السلام عليكم
قال بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت إن الانترنت في طريقه إلى إحداث ثورة في عالم التلفزيون في غضون خمس سنوات بسبب انفجار في محتوى الفيديو على الإنترنت ودمج أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون.
وأبلغ جيتس رؤساء شركات وساسة في المنتدى الاقتصادي العالمي يوم السبت "إنني مذهول كيف لا يتوقع الناس هذا مع التلفزيون، خلال خمس سنوات من الآن سيضحك الناس على ما كنا فيه."
وأدى بالفعل ظهور الإنترنت فائق السرعة وشعبية مواقع الفيديو مثل يوتيوب YouTube التابع لشركة جوجل Google إلى تراجع عالمي في عدد الساعات التي يقضيها الشبان أمام جهاز التلفزيون.
وقال جيتس إنه خلال السنوات المقبلة سيزيد عدد المشاهدين بعد المرونة التي تتيحها مواقع الفيديو على الإنترنت وسيهجرون التلفزيون التقليدي بسبب وقت المشاهدة الثابت لبرامجه والإعلانات التي تقطع متعة المشاهدة.
وأضاف أن "أمورا محددة مثل الانتخابات أو الألعاب الأولمبية توضح بشكل حقيقي مدى فظاعة التلفزيون. عليك الانتظار إلى أن يتحدث الشخص عن الشيء الذي يهمك أو يفوتك الحدث وتريد العودة لمشاهدته. تقديم الإنترنت لهذه الأمور أكثر تفوقا بكثير."
وفي الوقت الحالي يعد مشاهدة الفيديو على جهاز الكمبيوتر تجربة منفصلة عن مشاهدة المسلسلات أو الأفلام الوثائقية في التلفزيون.
ولكن التلاقي في نقطة واحدة آتٍ مما يشكل تحديات خطيرة لشركات ومعلني التلفزيون.
وقال جيتس "لأن التلفزيون في طريقه لأن يقدم على الإنترنت وتقوم بعض شركات التليفون الكبيرة ببناء البنية الأساسية لهذا الأمر فستحصلون على هذه التجارب معا."
وقال تشاد هيرلي الشريك المؤسس لموقع يوتيوب إن التأثير على الإعلان سيكون عميقا مع توقع أن تكون الإعلانات في المستقبل أكثر استهدافا وملائمة لبيانات كل مشاهد.
وأضاف "في الأشهر المقبلة سنجري تجارب لمعرفة كيف يتفاعل الناس مع تلك الإعلانات لبناء نموذج فعال ناجح بالنسبة للمعلنين وبالنسبة للمستخدمين."
وتتسابق بالفعل شركات الإعلان لتكييف استراتيجياتها مع القوة المتزايدة للإنترنت ومن المتوقع تحول مزيد من أموال الدعاية من التلفزيون إلى مواقع الإنترنت في المستقبل.
[/size]المصدر. سمعته في المدرسه عندما شرحت لنا المدرسه
تحياتي شاعره[/size]
قال بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت إن الانترنت في طريقه إلى إحداث ثورة في عالم التلفزيون في غضون خمس سنوات بسبب انفجار في محتوى الفيديو على الإنترنت ودمج أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون.
وأبلغ جيتس رؤساء شركات وساسة في المنتدى الاقتصادي العالمي يوم السبت "إنني مذهول كيف لا يتوقع الناس هذا مع التلفزيون، خلال خمس سنوات من الآن سيضحك الناس على ما كنا فيه."
وأدى بالفعل ظهور الإنترنت فائق السرعة وشعبية مواقع الفيديو مثل يوتيوب YouTube التابع لشركة جوجل Google إلى تراجع عالمي في عدد الساعات التي يقضيها الشبان أمام جهاز التلفزيون.
وقال جيتس إنه خلال السنوات المقبلة سيزيد عدد المشاهدين بعد المرونة التي تتيحها مواقع الفيديو على الإنترنت وسيهجرون التلفزيون التقليدي بسبب وقت المشاهدة الثابت لبرامجه والإعلانات التي تقطع متعة المشاهدة.
وأضاف أن "أمورا محددة مثل الانتخابات أو الألعاب الأولمبية توضح بشكل حقيقي مدى فظاعة التلفزيون. عليك الانتظار إلى أن يتحدث الشخص عن الشيء الذي يهمك أو يفوتك الحدث وتريد العودة لمشاهدته. تقديم الإنترنت لهذه الأمور أكثر تفوقا بكثير."
وفي الوقت الحالي يعد مشاهدة الفيديو على جهاز الكمبيوتر تجربة منفصلة عن مشاهدة المسلسلات أو الأفلام الوثائقية في التلفزيون.
ولكن التلاقي في نقطة واحدة آتٍ مما يشكل تحديات خطيرة لشركات ومعلني التلفزيون.
وقال جيتس "لأن التلفزيون في طريقه لأن يقدم على الإنترنت وتقوم بعض شركات التليفون الكبيرة ببناء البنية الأساسية لهذا الأمر فستحصلون على هذه التجارب معا."
وقال تشاد هيرلي الشريك المؤسس لموقع يوتيوب إن التأثير على الإعلان سيكون عميقا مع توقع أن تكون الإعلانات في المستقبل أكثر استهدافا وملائمة لبيانات كل مشاهد.
وأضاف "في الأشهر المقبلة سنجري تجارب لمعرفة كيف يتفاعل الناس مع تلك الإعلانات لبناء نموذج فعال ناجح بالنسبة للمعلنين وبالنسبة للمستخدمين."
وتتسابق بالفعل شركات الإعلان لتكييف استراتيجياتها مع القوة المتزايدة للإنترنت ومن المتوقع تحول مزيد من أموال الدعاية من التلفزيون إلى مواقع الإنترنت في المستقبل.
[/size]المصدر. سمعته في المدرسه عندما شرحت لنا المدرسه
تحياتي شاعره[/size]